شبكة النزلة و قصر خزام

شبكة النزلة و قصر خزام (http://www.nozla.com/vb/index.php)
-   مجتمع أهل النزله (http://www.nozla.com/vb/forumdisplay.php?f=77)
-   -   عم احمدوه والبلصه (http://www.nozla.com/vb/showthread.php?t=15526)

مرعي عسيري 21-04-2012 01:26 AM

عم احمدوه والبلصه

الرجل الشهم من صفاته انه لايقبل النقيصة على نفسه ولا على غيره ومن ميزته الشجاعه
وهنا اتذكر قصة رجل شهم من رجالات النزله ذكرني بها الاخ عباس الفضلي قبل فتره عندما كنا في طاري الاولين من اهل النزله
هو العم احمدوه عيسى ابو رابح رحمهم الله ورغم اني سمعت تفاصيل القصه من محمد عاتق رحمه الله وكان وقتها يعمل على سيارة عم احمدوه الونيت الذي يحضرون به اللحم والذبايح من المجزره وبما اني كنت مقربا من محمد عاتق رحمه الله كنت ارافقه احيانا الى المجزره ونعود بعد توصيل الذبايح لمحل الجزاره التابع للعم احمدوه في باب مكه لنجلس عند العم احمدوه امام بيته وهو مكان مهرجه هو وبعض جيرانه واصدقائه في الحاره من كبار السن
وتصادف ان البلديه احضرت دكتور يعمل على التاكد من صلاحية اللحوم المذبوحه من الامراض ولكنه كان يتعمد اتلاف بعض الذبائح وهي سليمه اذا لم يدفع له الجزارين رشوه ويستغل الناس بهذا الشكل وصارو الجزارين يشتكو منه ولكن البعض راضي لانه غشاش يجيب ذبايح مريضه او ضعيفه ويدفع للدكتور يمشيها يسمع عم احمدوه عنه ولكنه لم يصادف يوا\ما ان حصل له موقف مع هذا الكتور لانه عم احمدوه مايعتمد على احد عند شراء الجمال والذبايح اللي يبيعها للناس كان بنفسه وعندما اراد الله ان يخلص الناس من شرهذا الدكتور اغراه الشيطان ان يامر باتلاف احد الجمال الخاصه بعم احمدوه قالو له الجزارين خلي صاحب الجمل يحضر ويمكن هو يعطيك اللي تبغاه حضر العم احمدوه ايش فيه اشار له الدكتور ان الجمل مريض
وسوف يتلفه برشه بمادة مبيده حتى لايباع العم احمدوه متاكد ان الجمل ليس مريضا ولايوجد مؤشر على مرضه ولو كان به مرض لعرف ولم يذبحه الدكتور لمح للعم احمدوه ان اذا دفع المعلوم فهو سيسمح له والا يتلفه قله عم حمدوه اسمع انته حرامير انا ماني زيك ولاغشاش والجمل ماهو مريض وبلصه ماادفع البلصه يعني الرشوه ولكن والله ان رشيت اللحم بالمبيد اني لاعلقك محله انته ولااللي ارسلك قال الدكتور تهددني قله انا مااهدد انا اقلك اعلقك محله وجرب خاف الدكتور وماقد=ر يتلف جمل عم احمدوه وحرم بعدها يطلب رشوه او (بلصه) وبطل يجي جابو دكتور ثاني قله عقله والله الشنب ما حلف بالله الا انه رايح يعلقك وفي الليل عندما جلسنا عنده ومحمد عاتق يحب سوالفه قله على لساني وانا جالس مرعي يقول عم احمدوه خاف من الدكتور طالعفيه عم احمدوه قلت له والله انا ماقلت انا خفتى منه ومحمد يبغى يورطني ضحك قال اخاف من ايه انا حرامي عشان ادفع له (بلصه) كل مااسمع كلمة بلصه او تخطر في بالي اتذكره الله يرحمه00قال
انا اشرف منه وعمري ماغشيت ولانهبت انا لو كان الجمل مريض انا ارميه للكلاب بنفسي ولا اخلي الناس تاكله ماهو حرام 00عليه00 يجي واحد يعلمني طرطور يقللي دكتور وحرامي ينبلص كمان يهددني والله عال مابقي الا اهل البلصات يقطعو رزقنا رحمه الله وهذي من صفات الرجل الشهم كلها الحكايه ومبلغ البلصه) عشره ريال ولا عشرين لكن الشهم مايرضيه احد يستغله كانو جميع من في البلديه يعرفوه ويحسبو حسابه ويعرفو انه رجال دغري ولايخاف من احد من قصصه مع البلديه انها اصدرت امر والله ماني متذكر ايش لكنها شروط مجحفه واللي ماينفذها يقفلو محله اجتمعو الجزارين بقيادة عم احمدوه وقررو يروحو لمدير البلديه ويشرحو له الوضع راحو وقفهم العسكري عند الباب وقلهم ممنوع الدخول حاولو معاه مافي فايده مدير البلديه عارف انهم جيينه عشان كذا قال للعسكري امنعهم لاتدخلهم بعد صبر وجدال مع العسكري تقدم عم احمدوه ودف العسكري لصقه في الباب وقلهم خشو هو بيت ابوه وسارت مشكله العسكري اشتكى اظن عم احمدوه رزعه بقوه ووصلت للشرطه وحظرو عم احمدوه وكان رئيس الشرطه يعرفه تمام المعرفه وبينهم احترام قله ياحمدوه خذ بعضك وروح البيت وغيب لك خمسه سته ايام لاترويهم وجهك ترى انا عندي امر بسجنك وانته رجال ماتنسجن00 كانو معروفين ماهو على مستوى جده فقط في المدينه ومكه يعرفوهم وسمعتهم تسبقهم انهم اهل شهامه ومروه وشجاعه رحمهم الله

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:21 AM.